سلتي 0

عن د.صلاح قطب

صلاح قطب يُعد أحد أهم الشباب المؤثرين في العالم العربي في مجال التطوير الذاتي و التعليم .

طبيب جرّاح مصري شاب و محاضر و روائي و كاتب و باحث علمي و موسيقي .

 مؤسس برنامج عبقرية المذاكرة البرنامح الأول في العالم العربي الذي يهدف إلى مضاعفة قدرات الطالب و تطوير طاقات دماغه ليصل إلى مستوى متفرد من العبقرية و النجاح .

أثر صلاح في ملايين الشباب حول العالم العربي و ساعدهم في تحقيق أهدافهم و أحلامهم و مضاعفة تحصيلهم و الاستمتاع بالدراسة و التعلم ، من خلال برامجه الفريدة على السوشيال ميديا و الندوات المتخصصة .

حصل على إجازة بحفظه القرآن الكريم كاملا بالتجويد من الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن بالمملكة العربية السعودية .

ظهر في صحيفة اليوم بالمملكة العربية السعودية ضمن قائمة الحاصلين على جائزة الأمير محمد بن فهد للتفوق العلمي ، كما ظهر فيها مرة أخرى ضمن قائمة المُكرَمين بحفظ كتاب الله كاملا في حفل المنطقة الشرقية .

 حصل على الشهادة الثانوية  بتقدير 99.9٪؜ والتحق بكلية الطب البشري بالقاهرة، ثم تخصص في الجراحة العامة و جراحة المناظير.

حصل على العديد من الجوائز العلمية والتكريمات أثناء مراحل دراسته المختلفة . نال حظا وافرًا من التعليم بأفضل المدارس الخاصة منذ صغره.

قدم برامج عبقرية المذاكرة في قناته على يوتيوب التي حققت نجاحا كبيرا وتأثيرا إيجابيا بملايين المشاهدات على السوشيال ميديا ، كذلك العديد من الموضوعات النفسية التي

 

ساعدت الملايين في تغيير حياتهم للأفضل ،مما جعله يتصدر العديد من اللقاءات التلفزيونية و الإذاعات و الأخبار بالصحف و المجلات في مصر و خارج مصر.

حل ضيفا في العديد من اللقاءات التلفزيونية من ضمنها قناة روتانا مصرية، والقناة الفضائية المصرية ، قناة النهار ، قناة أزهري، وغيرها . كما حل ضيفا على العديد من الإعلاميين المشاهير منهم خبيرة التغذية و الشيف سالي فؤاد ، و منهم الإعلامي الكبير وائل الإبراشي ، الذي أثنى على د.صلاح في لقائه الأول به على الهواء مباشرة بشكل استثنائي .

حل ضيفا في العديد من اللقاءات الإذاعية في مصر و خارج مصر، من ضمنها سلسلة اللقاءات على إذاعة مونت كارلو الدولية من باريس ، الإذاعة رفيعة الطراز، التي تحدث فيها عن موضوعات العلاقات العاطفية و الحب.

كتبت مجلة روز اليوسف عنه أكثر من مرة و عن فيديوهاته المؤثرة في مجال التعلم و المذاكرة.

تصدّر حوار صحفي معه مجلة الإذاعة و التلفزيون الشهيرة تحت عنوان: ( عبقري المذاكرة الذي قضى على معظم مشاكل الطلاب )

كذلك العديد من المقالات العلمية في بعض الجرائد المصرية الشهيرة من ضمنها جريدة الوطن .

كما تصدر حوار صحفي معه صفحات مجلة كل الناس الشهيرة بالمملكة العربية السعودية عن برنامج (عبقرية المذاكرة) ، يجيب من خلاله على أهم الأسئلة حول التعلم و المذاكرة بصورة صحيحة و الاستعداد للامتحانات .

اُختِير صلاح ليقدم مؤتمر لإحدى شركات طب الأسنان بحضور أحد أشهر أساتذة طب و تقويم الأسنان في العالم البروفيسور ميتكا – الأستاذ ورئيس قسم طب و تقويم الاسنان بجامعات هومبولد وألمانيا الحرة بألمانيا و يرأس العديد من المناصب العلمية العالمية – استقبل صلاح البروفيسور و قدم المؤتمر مرة بالمركز القومي للبحوث و مرة أخرى بعدها بعام في قاعة المؤتمرات بجامعة القاهرة

اُختٍير صلاح ضمن أفضل مائة موهبة إعلامية في العالم العربي ضمن أحد البرامج بإحدى القنوات التلفزيونية الشهيرة .

يحاضر صلاح الآن بالعديد من الدورات التدريبية الفريدة من نوعها حول العالم – التي يمتلك أصالتها و حقوقها الفكرية – ، مثل دورة ( فقه الحب “الوعي العاطفي” ) التي قدمها للمرة الأولى بالمملكة المغربية  ، و ( عبقرية المذاكرة ) ، و ( عبقرية التعلم ) ، و ( استكشف عقلك العبقري ) و غيرها العديد من الدورات التدريبية في مجال التطوير الذاتي و التعلم.

قدم العديد من الندوات للشباب التي تهدف إلى إيقاظ عبقري المذاكرة بداخلهم و تطوير طاقتهم العقلية و مهاراتهم الذاتية في العديد من الجامعات في مصر و خارج مصر، مثل ندوة ( ادرس الطب بذكاء و ليس بجهد ) التي قدمها لطلبة كلية الطب البشري بجامعة 6 أكتوبر الخاصة بالقاهرة.

كما قدم دورة (جراحة المشاعر) باللغة الإنجليزية ، لحضور من مختلف أنحاء العالم ضمن أحد الدورات التدريبية لاتحاد الصيادلة العالمي.

كما قدم ندوة ( طفلي العبقري ) بأحد المراكز الحكومية الكبيرة لرعاية الأطفال بالمملكة المغربية ، التي حظت بتغطية إعلامية من بعض المواقع الإخبارية المغربية . ساعد فيها الأطفال في تعليمهم المذاكرة بطريقة سهلة و ممتعة و إثارة النجاح و الأهداف و الطموح في أنفسهم.
درس اللغة الإنجليزية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة .

حُبه للأدب و العلوم و الفنون و الموسيقى و الشعر و الرياضة و الفلك و الطبيعة ، و تفوقه في دراسة الطب كونت عنده مزيجا ثقافيا فريدا ليصبح شاباً مؤثراً في هذا العالم و طبيبا ناجحاً كما يأمل .

صدر له رواية ( إلى بيروتيّة ) في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021 التي قامت بنشرها دار نشر -بوك فاليو- بشكل حصري هي و بجانبها رواية الأديب العالمي د.يوسف زيدان (حاكم) .

يعمل صلاح حاليا كجراح مقيم و يحضّر الزمالة الإنجليزية في الجراحة.

أسس صلاح الموقع الأول في العالم العربي -Salah Kotb Academy- الذي يقدم العديد من الكورسات التعليمية التي تهدف إلى استكشاف العبقري بداخل الشباب العربي لتطوير مهاراتهم العقلية و الذاتية بصورة علمية متخصصة و الاستمتاع بالتعليم و التغلب على كل مشاكل الدراسة و المذاكرة التي تواجههم و تعيقهم عن تحقيق أهدافهم و أحلامهم .

WhatsApp chat